الإدارة المقدمة للخدمة:
عمادة الدراسات العليا
الوقت المستغرق بالأيام لحصول المستفيد على الخدمة :
مباشرة
هل تتطلب الخدمة (الاجراء ) بيانات من جهة حكومية اخرى؟:
لا
عدد مستخدمي الخدمة سنويًا إلكترونياً:
من ١ إلى ١٠٠ ألف
تكرار استخدم الخدمة للمستفيد الواحد:
عند الحاجة
هل يتم قياس رضا المستفيد عن الخدمة (الاجراء) :
يوجد قياس الرضا خارج الخدمة أوضمن خدمات اخرى إالكترونيا.
الفئة المستهدفة من الخدمة (الإجراء):
اعضاء هيئة التدريس
هل يتم تقديم دعم فني ضمن الخدمة (الاجراء) :
نعم
هل مسار عمل الخدمة (workflow chart) معتمد من الجهة ؟:
نعم
الرابط الإلكتروني المباشر للخدمة (الإجراء):
إرفاق دليل استخدام الخدمة (الاجراء):
وصف الخدمة (الإجراء) - عربي:
يقوم عضو هيئة التدريس بعد الدخول على صفحته الالكترونية باختيار ايقونة (مايتعلق بالطالب) ويمكن من خلالها طلب واستعراض الخدمات التالية :
- المرشد الاكاديمي (من اجل عرض كامل التفاصيل الخاصة بالطالب لدى عضو هيئة التدريس) .
- استعراض درجات الفصول السابقة (لاستعراض درجات الفصول السابقة لطلاب عضو هيئة التدريس).
- رصد الغياب (لرصد غياب طلاب عضو هيئة التدريس).
- الاختبارات النهائية .
- التحقق من هوية الطالب .
- طلب تعديل درجة .
- الموافقات ومتابعة الرسائل الجامعية (للموافقة على خطة البحث للطالب و الموافقة على تسليم الرسالة وواعتماد توصيات لجنة المناقشة و واعتماد وقبول الرسالة النهائية).
- رصد الدرجات .
- الاشراف والارشاد لطلاب الدراسات العليا (للاشراف والارشاد الاكاديمي لطلاب الدراسات العليا ) وذلك باختيار احد الخدمات التالية : 1- بيانات الطلاب (الاشراف) وبها خدمات الاشراف التالية (مواعيد اللقاء ، تحضير الطلاب ، التقرير الفصلي ، التقارير وبها التقاريرالتالية : كشف طلاب المشرف و كشف غياب الطلاب و تقرير طلبة مناقش) .
2- بيانات الطلاب (الارشاد) وبها خدمات الارشاد التالية (مواعيد اللقاء ، تحضير الطلاب ، التقرير الفصلي ، التقارير وبها التقاريرالتالية : كشف طلاب المرشد و كشف غياب الطلاب) .
- قوائم الطلاب .
- الجدول الدراسي (الجدول الدراسي لعضو هيئة التدريس).
خطوات تنفيذ الخدمة (الإجراء):
يقوم عضو هيئة التدريس بعد الدخول على صفحته الالكترونية باختيار ايقونة (مايتعلق بالطالب) ويمكن من خلالها طلب واستعراض الخدمات التالية :
- المرشد الاكاديمي (من اجل عرض كامل التفاصيل الخاصة بالطالب لدى عضو هيئة التدريس) .
- استعراض درجات الفصول السابقة (لاستعراض درجات الفصول السابقة لطلاب عضو هيئة التدريس).
- رصد الغياب (لرصد غياب طلاب عضو هيئة التدريس).
- الاختبارات النهائية .
- التحقق من هوية الطالب .
- طلب تعديل درجة .
- الموافقات ومتابعة الرسائل الجامعية (للموافقة على خطة البحث للطالب و الموافقة على تسليم الرسالة وواعتماد توصيات لجنة المناقشة و واعتماد وقبول الرسالة النهائية).
- رصد الدرجات .
- الاشراف والارشاد لطلاب الدراسات العليا (للاشراف والارشاد الاكاديمي لطلاب الدراسات العليا ) وذلك باختيار احد الخدمات التالية :
1- بيانات الطلاب (الاشراف) وبها خدمات الاشراف التالية (مواعيد اللقاء ، تحضير الطلاب ، التقرير الفصلي ، التقارير وبها التقاريرالتالية : كشف طلاب المشرف و كشف غياب الطلاب و تقرير طلبة مناقش) .
2- بيانات الطلاب (الارشاد) وبها خدمات الارشاد التالية (مواعيد اللقاء ، تحضير الطلاب ، التقرير الفصلي ، التقارير وبها التقاريرالتالية : كشف طلاب المرشد و كشف غياب الطلاب) .
- قوائم الطلاب .
- الجدول الدراسي (الجدول الدراسي لعضو هيئة التدريس).
إرفاق ملف مسار عمل الاجراء workflow chart file:
إرفاق ملف نموذج توثيق عملية :